، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ،
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطابق بين تصميم الله عز وجل لجسم الانسان بالنبات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دفا الحب
مشرفةقسم الجرائم والاحداث
مشرفةقسم الجرائم والاحداث


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 849
ععًدد التقييٍم ، : 14

مُساهمةموضوع: تطابق بين تصميم الله عز وجل لجسم الانسان بالنبات   السبت يوليو 17, 2010 3:46 pm

تطابق بين تصميم الله عز وجل لجسم الانسان والنبات بالصور


.restore td { border: 0; padding: 0px; }



بسم الله الرحمن الرحيم





صورة 1: تبين هذه الصورة التطابق بين تصميم الله عز و جل لجسم الإنسان و النبات، حيث نجد أن النمط الناتج من إحاطة الحيوانات المنوية بالبويضة مطابق لنمط انتصاب الشعيرات على سطح بذرة النبات و التي هي بمثابة البويضة للنبتة و التي تخرج منها النبتة.









صورة 2: يحتوي جنين الإنسان في رحم المرأة على خلايا تسمى بالخلايا الأم (المبينة على يمين الصورة) و هذه الخلايا تستطيع إنتاج جميع مركبات جسم الإنسان و تحتوي أيضا بذرة النبات على خلايا تسمى بالخلايا الأم و التي تستطيع أن تنتج جميع مركبات جسم النبتة. ونجد سبحان الله العظيم تطابق تام بين تصميم الله للخلايا في النبات و في الإنسان.








صورة 3: تحتوي الخلايا الأم في النبات و الإنسان على مركب بشكل حبل يسمى بالحامض النووي و الذي يحتوي على كلام الله عز و جل أي التعليمات الهندسية لتصميم مركبات النبتة و الإنسان، و نجد أن الله عز و جل صمم هذا المركب بذات تصميم نمط نمو الأوراق على ساق النبات.






صورة 4: بعد الإخصاب في الإنسان و النبات تبدأ الخلايا بالانقسام و الزيادة في العدد و إذا تفكرنا في نمط ازدياد عدد الخلايا في الإنسان و النبات نجد بأن هناك تطابق بين الاثنين. حيث أن الخلايا تزداد بالعدد بنمط متوالية هندسية 2ن (حيث أن ن هو مراحل الانقسام فعلى سبيل المثال في أول مرحلة انقسام يكون عدد الخلايا 21 = 2 حيث تنقسم الخلية الواحدة إلى اثنتين و في المرحلة الثانية يكون العدد هو 22 = 4 و بعدها 23 = 8 و هكذا)







صورة 5: بعد أن يصبح عدد الخلايا الأم كافيا يخلق الله عز و جل جنين الإنسان في رحم المرأة عن طريق تشكيله كما يشكل الفخار و أيضا يشكل الله عز و جل جنين النبتة في داخل بذرة النبات. و نلاحظ في الصورة تطابق بين تعلق جنين الإنسان بالجدار الداخلي لرحم المرأة و تعلق جنين النبات بالجدار الداخلي للبذرة.







صورة 6: تتم علمية امتصاص الماء و المواد الغذائية اللازمة لجنين النبتة عن طريق الشعيرات الموجودة على الجدار الخارجي لبذرة النبات و بالمثل تتم علمية امتصاص الماء و المواد الغذائية اللازمة لجنين الإنسان عن طريق الشعيرات الموجودة في الأمعاء الدقيقة للأم و من ثم تنتقل للجنين في الرحم. ونلاحظ تتطابق بين تصميم المولى لهذا الشعيرات في الإنسان و النبات.







صورة 7: بعد اكتمال الجنين في البذرة تنشق البذرة و تخرج النبتة منها و يتشقق التراب المحيط بالبذرة، و نجد ذات الشيء في عملية الولادة في تشقق الفرج و خروج الإنسان منه.







صورة 10: تبين الصورة التطابق بين الجلد البشري وورق النبات الذي هو بمثابة الجلد للنبتة، حيث أنه نجد ذات الطبقات في الجلد البشري و في ورق النبات و نجد أيضا تطابق بين أماكن الأوعية المائية في ورق النبات و أماكن الأوعية الدموية في جلد الإنسان.








صورة 11: تبين الصورة على اليمين مقطع عرضي في عظم الإنسان و نلاحظ سبحان الله العظيم تطابق تام بين هيكلية مادة الخشب في النبات و مادة العظم في الإنسان. فهذا يبين أن سهولة إحياء الإنسان على الله و إحياءه مرة أخرى عند الولادة و بعثه يوم القيامة هو بسهولة إنبات النبات و هي آية يراها كل إنسان أمام عينيه كل يوم.















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عسوله
مشرفةقسم الترحيب
مشرفةقسم الترحيب


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 1201
ععًدد التقييٍم ، : 14

مُساهمةموضوع: رد: تطابق بين تصميم الله عز وجل لجسم الانسان بالنبات   الأحد يوليو 25, 2010 12:25 am

يعطيك العافيه حبيبتي
لكن والاسف والله ما بحب العلوم وما قرب له يعني الي شبهه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطابق بين تصميم الله عز وجل لجسم الانسان بالنبات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ، :: • آلمنتــدى آلآسـلآمي • :: آلآحكـآم الشرعيــﮧ - آلفتـآوي-
انتقل الى: