، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ،
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلاسل اجراميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دفا الحب
مشرفةقسم الجرائم والاحداث
مشرفةقسم الجرائم والاحداث


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 849
ععًدد التقييٍم ، : 14

مُساهمةموضوع: سلاسل اجراميه   السبت أبريل 02, 2011 4:49 am

* تونس ـ «الشروق»:
عروس من عائلة محترمة ومحافظة في جلسة خاصة مع «الحنانة» قبل يومين من زفافها. تستعد وتتجمّل لتكون في أبهى حلّة.. مشاهد خاصة جدّا لهذه العروس شبه العارية تداولتها مؤخرا أجهزة الهواتف الجوّالة عن طريق «البلوتوث» هنا وهناك في المطاعم والمقاهي وداخل ساحات المعاهد والحانات.

هذه عينة من سلسلة جرائم أخلاقية رصدتها «الشروق» لتضاف إلى سجل الجريمة المستجدة التي ترتكب اليوم باسم التكنولوجيا (بعد إساءة استخدامها) ولا يدفع ثمنها إلا الأبرياء من النساء ليكن ضحية هذا التطور الذي غزا هواتفنا الجوالة منذ سنوات قليلة فخربت بيوتا وكشفت عورات.
كهل متصاب كان يضع كاميرا صغيرة مخفية داخل غرفة تغيير الملابس بمحلّه المعدّ لبيع الملابس المستعملة في احدى جهات العاصمة يصور من خلالها الفتيات وهن يخترن المقاسات المناسبة، لا لشيء سوى لتمتيع عينيه العطشى لمشاهدتهن عاريات، حتى اكتشفت احدى الحريفات سرّ الكاميرا وتقدمت ضدّه بقضية لدى مركز الأمن انتهت بايقافه متلبسا بجريمته وبرر فعلته بكونه كان يضع الكاميرا فقط لمراقبة الحريفات حتى لا يتمكن من سرقة الملابس وقد قضت الدائرة المختصة عليه بالسجن مدة عام.



* جوال داخل الحمام
مؤخرا نظرت الدائرة الجناحية المختصة في وضعية فتاتين مراهقتين تم اطلاق سراحهما بعد أن عبرتا عن حسن النية في الجريمة التي ارتكبتاها، إذ تفطنت لهما صاحبة الحمام الخاص بالنسوة وهما تلتقطان مشاهد بواسطة هاتف جوال صغير مجهز بكاميرا لحريفات وهن يستحممن.
الفتاتان اعتذرتا عن الفعلة مبررتين العملية بأنهما كانتا فقط تختبران جهاز الهاتف ولم تنويا توزيع الصور.



* انتقام خاص
شاب مراهق أصيب بخيبة أمل بعد أن صدته التلميذة التي هام بها، فقرر الانتقام منها بطريقته الخاصة، وسلّم جهاز هاتف جوال مجهز بكاميرا حديثة لصديقتها التي قامت بعملية تصويرها خلسة داخل غرفة تغيير الملابس (بالمركب الرياضي) ثم عمد اثر ذلك إلى توزيع الصور الفاضحة وهي شبه عارية لأصدقائه انتقاما منها.



* طلاق وموت اجتماعي
تزوجا عن حبّ وفي ليلة الدخلة رغب الزوج في تسجيل ليلة العمر عبر الهاتف الجوال ولم تمانع الزوجة، لكن بعد فترة وجدت الخلافات الزوجية طريقها إلى البيت الصغير الذي انهار بالطلاق وقرر الزوج الانتقام من طليقته على طريقته الخاصة هو الأخر فعمد إلى توزيع تسجيل ليلة العمر إلى هواتف أصدقائه والمقربين حتى انتشر التسجيل في فترة زمنية قصيرة لعدد هام من الأشخاص.



* جريمة تحول الضحية إلى رهينة
جلّ من تحدثنا إليهم خلال هذا التحقيق أكدوا ان هذه الجريمة الأخلاقية الجديدة التي تستعمل فيها التكنولوجيا كمبرر تسبب الذعر الاجتماعي خاصة في محيط تحكمه العادات والقوانين مجتمع أبوي لا يرحم الضحية فهذه الصور تتسرب من الهاتف الخاص لتنتشر عبر الهواتف العامة ومن شخص لآخر تصبح متداولة في فترة زمنية جدّ قصيرة بفضل «البلوتوث» هذه التقنية الجديدة والمجانية عن عمد لدى بعض النفوس المريضة، وعن حسن نية لدى بعض آخر عندما يتعرضون لسرقة هواتفهم أو تتعرض للعطب، المفاجئ فيضطرون لإصلاحها.
ويقول صابر وهو عامل بمحل لإصلاح الهواتف الجوالة: «يحدث أن نتلقى هواتف جوالة لاصلاحها. وحين ننتهي من المهمّة الموكولة لنا نعثر على تسجيلات مختلفة أغلبها خاصة وعائلية، أنا شخصيا أحترم خصوصية الغير ولا أتصور نفسي يوما استولي على تسجيل لا يخصّني، لكن لا يمنع أن عملية التسريب تحدث لذا أحمل المسؤولية لصاحب الجهاز نفسه، عليه أن يحترم غيره ولا يحتفظ بتلك النوعية من التسجيلات ثم يدّعي بعدها انه ضحية».



* التصوير ممنوع
«التصوير ممنوع.. ممنوع استعمال الهاتف الجوال» هكذا كانت تردّد صاحبة الحمام السيدة فاطمة للوافدات على الحمام. تفاديا لوقوع أية مشاكل هي في غنى عنها تقول بحماس: «هذا قانوني الداخلي للحمام. وسأجهزه عبر معلقات خاصة سأثبتها في المدخل صراحة كل أجهزة الهواتف الجوالة الآن مجهزة بكاميراوات صغيرة، ومن غير المعقول أن أقضي يومي أراقب المستحمات وهن يلبسن «على الدكانة».
الدخول إلى الحمام كما الدخول إلى مكان خاص ونسائي جدا ولا أعترف بحسن النية عندما تستعمل إحداهن الكاميرا بالداخل، لذا أمنع استعماله، فعدد من حريفاتي هن من الوجوه المشهورة، وكم أتمنى أن يقع تعميم هذا القرار لدى الفضاءات الخاصة «للصونا» والماساج احتراما لخصوصية الأنثى.



* سنة سجنا
من الناحية القانونية في هذه الجرائم الأخلاقية تقول الأستاذة سنية الدلالي: «وفقا للتطور التكنولوجي فإن هذه الجرائم تندرج في إطار مجلة الاتصالات والفصل 86 من المجلة ينص على أنه يسلّط العقاب على كل شخص يتعمد الإساءة إلى الغير أو إزعاج راحته عبر الشبكات العمومية للاتصالات فإنه يقاضى بالسجن مدة عام واحد.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
beeno
°•( الإدـآرة )•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 3244
ععًدد التقييٍم ، : 63

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل اجراميه   الجمعة أبريل 15, 2011 6:14 pm

يعطيك العافية ع الطرح


دمتي




  آستغفرالله ..  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدلوعه
°•(نـائبـه المديرهـ)•°
°•(نـائبـه المديرهـ)•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 1244
ععًدد التقييٍم ، : 15

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل اجراميه   السبت أبريل 16, 2011 9:49 am

مشكوره ومااقصرتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
мσкα ♥
°•(نـائبـه المديرهـ)•°
°•(نـائبـه المديرهـ)•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 1048
ععًدد التقييٍم ، : 24

مُساهمةموضوع: رد: سلاسل اجراميه   السبت أبريل 23, 2011 11:25 am

يسسسسلمممو..~
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلاسل اجراميه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ، :: • آحـدآث آلـعـآلم • :: ـآلج‘ـرآآئم وـآلَآحدآآث-
انتقل الى: