، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ،
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وراء كل بشرة جميلة فاكهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
beeno
°•( الإدـآرة )•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 3244
ععًدد التقييٍم ، : 63

مُساهمةموضوع: وراء كل بشرة جميلة فاكهة   الخميس فبراير 04, 2010 8:41 am


وراء كل بشرة جميلة فاكهة

زيبا رفيق (*)


بشرتنا لها عدة وظائف، فهي تحمينا داخليا من البيئة الخارجية، ولها دوران فهي تعتبر كحاجز وفلتر لأجسامنا بين الداخل والخارج.
فالبشرة تساعدنا في تنظيم درجة حرارة اجسامنا، مثلا عندما نصاب بحمى او نكون مرهقين من العمل عندها سنتعرق فتعتبر هذه محاولة من الجسم لخفض درجة الحرارة.
وكذلك تعمل على حماية اجسامنا من المواد الضارة التي تدخلها وتزيل الكثير من السموم، وأيضا تساعد على تخفيف ضغط العمل على الكبد والكلى، وذلك بمساعدتها لتخفيف عملية الأيض.
كما ترون فهذه بعض من اهم وظائف البشرة، لذلك الاعتناء بها امر حيوي، ليس فقط لجمالك الخارجي لكن للحفاظ أيضا على صحتك الداخلية.
الاهتمام بالبشرة امر مهم جدا في حياتنا، وليس امرا ترفيهيا بل يعتبر ضروريا. فجميعنا نغسل اجسامنا يوميا والبعض منا ايضا يقوم بترطيبها كذلك، لكن هل هذه هي العناية الحقيقية بالبشرة؟
العناية الحقيقية بالبشرة تكون أكثر من ذلك بكثير، فالبشرة كائن حي، تحتاج إلى التغذية الجيدة من الداخل ومن الخارج.
وعندما أقول التغذية الجيدة، فلتكن بسيطة، طازجة وغير صناعية، وهذه هي أفضل نصيحة تغذية أستطيع تقديمها لك. والتغذية البسيطة تعني الطعام الاقل صناعيا، وأن يكون طعامك طازجا فذلك يعتبر أفضل بالنسة اليك. الفواكه والخضروات الطازجة تحتوي على الكثير من المواد المغذية التي نحتاجها للحفاظ على صحتنا، ويمكننا علاج العديد من مشاكل البشرة بواسطة تغذيتها بمختلف الفواكه.


الفواكه هي أفضل وسيلة للحصول على بشرة صحية مشرقة ونضرة والمحافظة عليها. والجميع يوصي بها ابتداء من عارضات الازياء إلى أقرب المقربين. وخلافاً لغيرها من العلاجات العجيبة، فالفواكه مفيدة لك، سواء كنت تأكلينها او تضعينها كماسكات. فهي تقوم على حماية الجسم من عدوى الأمراض وتداوي الجروح وكذلك تحسن البشرة ونضارتها.


فيما يلي قائمة ببعض أقنعة الفواكه التي تعتبر مفيدة للبشرة:

قناع الأفوكادو
الافوكادو من الفواكه المفيدة لجمال الشعر والبشرة، وكذلك يحتوي على زيوت طبيعية مفيدة اكثر من أي فاكهة اخرى، فهذه الزيوت تحتوي على فيتامينات «أي ، ب، إي» التي تعمل على تجميل البشرة والشعر سريعا ومن أول استخدام.
اهرسي الافوكادو وضعيه على الوجه فنتائجه رائعة في ترطيب الوجه حيث تعمل كعلاج وقائي للبشرة ضد الخطوط الدقيقة والتجاعيد. فيتامين «أي» يعيد الشباب في مظهر البشرة، بينما تساعد فيتامينات «ب» على تحقيق التوازن في انتاج الزيت للحفاظ على البشرة وحمايتها من الجفاف الشديد أو ان تكون دهنية جدا.
فيتامين «إي» أيضا يشار إليه باسم «فيتامين البشرة» فهو نشط يقوم بحماية البشرة من الاضرار البيئية كالشمس والتلوث كما انه يقوم بإصلاح الأضرار الناتجة من هذه المصادر.

.. وللشعر
ان الزيوت الغنية والبروتينات الموجودة في الأفوكادو تعتبر علاجا رائعا للشعر الجاف أو المجعد. كما ان الزيوت الطبيعية تتغلغل الى الاعماق لتعمل على تعزيز الرطوبة في الشعر الجاف. بحيث توضع طبقة سميكة باعتدال وتغطى بقبعة الاستحمام ويتألف الشعر من بروتين وفيتامينات «ب» لذا فإن مجموعة فيتامينات «ب» سوف تقوم بتغذية الشعر بالفيتامين الناقص، بينما فيتامين «أ ، إي» سوف يعيدان للشعر تألقه وصحته، اتركي الافوكادو على الشعر لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.


قناع الفراولة
ان ثمرة الفراولة أو عصيرها يوصى بها في الدرجة الاولى للبشرة الدهنية لانها تعمل على تحسين البنية، وتقليل الدهون وتساعد البشرة صحيا وتمنحها اشراقاً أكثر، وتعتبر أيضا مصدرا جيدا لحمض الساليسيليك الذي يعمل على إزالة الخلايا الميتة وينظف المسام.
والفراولة تساعد على تهدئة البشرة من حرقة الشمس والشوائب التي تلطخ البشرة وتعتبر بديلا للخيار في وضعها على العينين، فوضع شرائح الفراولة تعمل على الحد من الانتفاخ.

قناع التفاح
يعتبر التفاح فاكهة غنية بالفيتامينات والمعادن. التفاح يساعد على تقوية طبقة البشرة. كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية. والتفاح جيد للبشرة الحساسة، لعلاج حروق الشمس، تضاف ملعقة صغيرة من الغليسرين الى لب التفاح ثم ضعيه على وجهك، اتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بماء بارد.
للبشرة الباهته: اخلطي ملعقتين شاي من التفاح المفروم، وقطعتين من البابايا المهروسة وملعقة صغيرة من القشدة الطازجة، ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة تتراوح بين 5 – 10 دقائق ثم اغسليه بماء بارد لتشرق البشرة.

قناع الموز
الموز الطازج، الناضج يعتبر قناعا ممتازا للبشرة. فالموز يقوي وينظف المسام وايضا ينشط الجلد الجاف. قومي بهرس ثمرتين من الموز الناضج مع ملعقة طعام من العسل ضعيه على الوجه بلطف واتركيه لمدة10-15 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد لتظهر لك النعومة، والمرونة.

قناع المشمش
سواء كان الطازج او المجفف، حفنة من المشمش الذي يحتوي على فيتامينات «أي، سي»، البوتاسيوم، والكالسيوم، والفوسفور والألياف. فهو يساعد أولئك الذين تكون بشرتهم باهتة وقليلة النضارة، والحديد ينظم الهيموغلوبين. ويحتوي المشمش أيضا على بيتا – كاروتين الذي يعمل على تحسين المناعة ويساعد في مقاومة حساسية البشرة والطفح الجلدي وغيرها من المشاكل الاخرى. قومي بوضع القليل من عصير المشمش الطازج على بشرتك فهو يعمل على تهدئة حروق الشمس.

قناع البطيخ
تتألف هذه الفاكهة من 90% من الماء وهيدرات البشرة والجسم. فلها تأثير على تجديد شباب البشرة وكذلك يحتوي على اللايكوبين الذي يساعد على طرد السموم من الجسم ويكافح الجزيئات الحرة مع خصائص مضادة للأكسدة، كذلك يعتبر علاجا فعالا لطرد السموم من البشرة. ضعي شرائح رقيقة من البطيخ على وجهك لترطيبها اذا كانت البشرة ناقصة الماء وجافة.

قناع الطماطم
الطماطم تعتبر من الفواكه المذهلة، فهي لا تستخدم فقط في اعداد الاطباق لإعطائها نكهة ولونا، إنما هي تعتبر مصدرا غنيا للفيتامين «أ» وفيتامين «سي».
بعض الأعمال التحضيرية من الطماطم مثل صلصة الطماطم تتمتع بشعبية كبيرة وتستهلك تقريبا في كل منزل، وهذا يدل على اننا نعرف الكثير عن فوائد الطماطم، ولكن حتى الان لا ندرك أهمية خصائصها في تعزيز البشرة، فهي فعالة جدا في التخلص من دهون البشرة وايضا الرؤوس السوداء. اذا كنت تعانين من بشرة دهنية مليئه بالرؤوس السوادء والبثور اهرسي طماطم وضعيها على البشرة لمدة 15دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع البابايا
تعتبر البابايا مصدرا جيدا لفيتامين «أ» و«باباين» . فيتامين «أ» يقوم بدور مضاد للأكسدة، في الوقت الذي تدمر فيه البابان البروتين غير النشط وإزالة الخلايا الميتة. أفضل سمة في هذه الثمرة هو انها منخفضة الصوديوم، قليلة الملح، وتحتفظ بماء قليل أيضا، والنتيجة هي بشرة رطبة متكاملة، قومي بفرك البابايا المهروسة على كاحل قدميك المشققتين لإزالة الخلايا الميتة لتجعلي القدمين أنعم.





  آستغفرالله ..  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أجمل إنسانه
°•(عضوهـ جديدهـ)•°
°•(عضوهـ جديدهـ)•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 43
ععًدد التقييٍم ، : 1

مُساهمةموضوع: رد: وراء كل بشرة جميلة فاكهة   الخميس فبراير 04, 2010 9:06 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجرد وهمـ..}
°•(مشـرفه سآبقـه)•°
°•(مشـرفه سآبقـه)•°


الجًنسسٍ ، : انثى
ععًدد المسسٍآهمًـآتٍ ، : 415
ععًدد التقييٍم ، : 5

مُساهمةموضوع: رد: وراء كل بشرة جميلة فاكهة   الجمعة فبراير 12, 2010 12:19 pm

يسلمو على الموضووووع الجميـــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وراء كل بشرة جميلة فاكهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
، مًنتديـٍـآتَ سًوْآلفٍ بًنـآتٍ ، :: • آلمــرأة و آلمجنمــع آلعربـي • :: آلعــيآده الطـبيه - نصـآئح طيبــه-
انتقل الى: